ما هو الوقت المثالي لشراء العقارات في تركيا؟ – Deyaar Group

ما هو الوقت المثالي لشراء العقارات في تركيا؟

ما هو الوقت المثالي لشراء العقارات في تركيا؟

ما هو الوقت المثالي لشراء العقارات في تركيا؟

ما هو أفضل وقت لشراء العقار في تركيا؟ وما هي المنطقة الأفضل للاستثمار؟ هل يختلف سعر الاستثمار بالنسبة للبناء القائم عن البناء قيد الإنشاء؟ هل ستنخفض أم سترتفع أسعار العقارات التركية؟ هل تعتبر هذه الأيام هي الوقت المناسب للشراء؟ أين هي المجمعات أو الشقق الأنسب للشراء؟ هذه الأسئلة وغيرها نتابعها وإياكم في هذا المقال.

كثيرًا ما يسعى أصحاب رؤوس الأموال للحصول على شقة أو عقار مناسب في تركيا سواءً للاستقرار أو حتى للاستثمار فيه، لكن ما يعيق هذه الخطوة هو كيفية الوصول إلى المكان والشقة الأفضل مع كل هذه الأماكن والمساحات الشاسعة في الجمهورية التركية، فكيف تتعرف على الفرص الموجودة وكيف تستفيد من هذه الفرص؟ وكيف تفاضل وتختار الاستثمار الأكثر تميزًا عن غيره من حيث حيوية المنطقة والمرافق والطبيعة المحيطة وعمر البناء، هذا الأمر يمكنك القيام به من خلال الخبرة بالسوق أو من خلال الشركات العقارية التي يُمكنها أن تساعدك وتدلك على ما يناسبك، ولكن على أي أساس يُمكننا أن نفاضل؟

أفضل وقت لشراء العقارات في تركيا

تتباين وجهات النظر ما بين الاقتصاديين والمستثمرين العقاريين حول الوقت المثالي لشراء العقارات في تركيا، فكل صاحب تخصص أو خبرة يميل ناحية التخصص الذي يأتي منه، فأهل الاقتصاد يفضلون بقاء رأس المال بين يدي صاحبه نقدًا خلال هذه الفترة، خاصة في ظل  تدهور الليرة التركية بشكل كبير أمام الدولار الأمريكي.

في حين يرى المستثمرون العقاريون وخاصة أنهم مختصين في هذا السوق الاستثماري فيرون أن المعطيات مجتمعة ووضع الليرة التركية أمام الدولار يجعل الفرصة مهيئة ومناسبة أمام الأجانب للاستثمار المبدئي في قطاع العقارات، وذلك لأن هناك تصور بأنه سيحدث ارتفاع كبير في أسعار الشقق والعقارات على نهاية 2020 وبداية 2021، مما يهيئ الفرصة للذين يشترون الآن للحصول على ربحية أضعاف ما دفعوه خلال هذه الفترة.

وفي كل الأحوال وقت الشراء المناسب هو عندما يأتي أوان اقتناص الفرصة الأنسب، وهذا يجعلنا أيضًا نركز في فرص من نوع مختلف، فهناك بعض الاستثمارات يتم بيعها بشكل مفاجئ من قبل المالك لاحتياجه للمال أو لسفر مفاجئ فتكون أسعار تلك العقارات بذلك الوقت مناسبة جدًا.

كما يمكنك اقتناص بعض العروض من الشركات العقارية سواءً من خلال آلية الدفع عن طريق التقسيط، كما تُقدّم الشركات العقارية أحيانًا تخفيضات تصل إلى ما نسبته 40%، أو من خلال إضافة بعض الخصومات في حال كان الدفع مباشرًا، أو تقديم بعض الهدايا التي يمكنك استلامها مع دخولك للشقة.

ومن المتعارف عليه بشكل عام بأن أسعار الشقق والعقارات في تركيا في فصل الشتاء تقل مقارنة مع فصل الصيف، حيث يزداد الإقبال على استخدام العقارات بالصيف نتيجة لازدياد عدد السياح في تلك الفترة، وهذا بدوره يجعل حركة العقارات في الشتاء مرتفعة جدًا لاقتناصها وبيعها في الصيف بسعر مغري أكثر.

وهناك فرصة ووقت أفضل للشراء في حال أنك اشتريت عقارًا قيد الإنشاء، فإن سعره يختلف ويرتفع أكثر بعد الانتهاء من تجهيزه، لذلك يفضل أغلب الناس الاستثمار والشراء في هذه الأوقات.

أضف إلى ذلك بأنك لن تستطيع الاستغناء التام عن أهل الخبرة والاختصاص، حيث أن الجهات المتخصصة في الاستثمار العقاري لديها علاقاتها ومشاريعها وبالتالي يمكنها فتح أبواب كثيرة لك، فينصحونك حول الاستثمار ويشاركون معك التفاصيل الدقيقة عن الوقت الأمثل للشراء من وجهة نظرهم بناءً على واقع السوق والمشاريع المطروحة في الساحة، حتى تصل نحو هدفك بسرعة وتستثمر أموالك بالطريقة الأفضل والأنسب.

نصائح تساعدك على حسم قرار الشراء

وفي حال وجدت الوقت المناسب وقررت شراء العقار فلا بد من الانتباه لبعض الملاحظات التي عليك أن تناقشها مع خبير الاستثمار العقاري، وأبرزها يتمثل في معرفة الموقع الجغرافي للشقة وما يحيط بها من تجمعات او مراكز حيوية، وأيضًا معرفة مساحة الشقة مع عدد الغرف المطلوبة والتي تتناسب مع ميزانيتك، كما عليك أيضًا رؤية إطلالة الشقة وما يحيط بها، هناك بعض الشقق تكون على الجهة الشمالية فلا تراها الشمس وتكون باردة جدًا في الشتاء مما يؤدي إلى زيادة استخدام التدفئة ومن ثم زيادة التكاليف عليك.

ويجب الأخذ بالاعتبار تجنب شراء أو استئجار شقق في أدوار منخفضة فقد تكون مكشوفة أو قريبة من الطريق العام فتكون مصدرًا للإزعاج بدلًا من أن تقضي فيها وقتًا للراحة، ولا بد من الانتباه إلى قيمة العائدات الشهرية قبل شراء العقار، والتي تكون عبارة عن رسوم خدمات يقدمها المجمع الموجود به الشقة أو إدارة البناية الموجود بها، بالإضافة إلى ذلك كله والأهم هو التحقق من قانونية أوراق العقود قبل التوقيع.

بحسب رؤية الشركات العقارية في الوقت الحالي فالحديث يتجه نحو فرص مميزة للشراء العقاري بأسعار جيدة، وتتلائم مع الجميع خاصة مع انخفاض الأسعار الآن وتوقعات مستقبلية ومؤشرات بارتفاعها في الشهور والسنوات القادمة، عدا عن ذلك المميزات التي توفرها العقارات للمستثمر سواءً من فرصة الحصول على الإقامة العقارية أو حتى الحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار في عقار تكون قيمته 250 ألف دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

سكن الطلاب في تركيا كيف تختار بناءً على المواصفات والأسعار؟

سكن الطلاب في تركيا كيف تختار بناءً على المواصفات...

أكمل القراءة

ما الفرق بين الشقق العادية وشقق المجمعات السكنية؟

ما الفرق بين الشقق العادية وشقق المجمعات...

أكمل القراءة

مواصفات المباني المقاومة للزلازل في تركيا

نتيجة الزلازل المتكررة في تركيا خلال العقود الماضية...

أكمل القراءة

اشترك في النقاش

WhatsApp chat